القائمة الرئيسية

الصفحات

مشاركات متميزة

ادارة الموارد البشرية

 

ادارة الموارد البشرية



مقدمة


يوفر كتاب إدارة الموارد البشرية لدارسي هذا المنهج و للممارسين رؤية شاملة وكاملة عن الفاهيم الضرورية أو الأساسية في سبل إدارة الموارد البشرية: وكذلك أدوات جيدة مصاغة في شكل يسهل فهمه وقراءته.

ولهذه الطبعة الثامنة عدداً من الخصائص المتميزة، ففي نفس الوقت الذي تركز فيه مرة ثانية على ْ موضوعات أساسية في مجال إدارة الأفراد مثل تحليل الوظيفة؛ والاختيارات والتعويضات وتقييم الأداء : فإن إدارة الموارد البشرية, والمنظمات عالية الأداء تقدم كموضوع يحوى أفكارأ رئيسية بشكل متكامل. ان التحرر من الروتين أو الإجراءات؛ والتطورات التكنولوجية تعني أن المنظمات في الوقت الحاضر يجب أن تكون أكثر قدرة على المنافسة حتى تتمكن من البقاء والاستمرار. ان بعض الأفكار والصور الخاصة في كل الفصول تظهر كيف يمكن للمديرين أن يبنوا بشكل أسرع وأفضل منظمات أكثر قدرة على المنافسة من خلال إدارة الموارد البشرية.

ويذكر المؤلف, بأنه عندما قدمت الطبعة الثامنة لهذا الكتاب للمطبعة شعر بشكل أقوى مما كان عليه الحال عندما قدم الطبعة الأولى منه بأن كل المديرين - ليس فقط مديرى الموارد البشرية/الأفراد في حاجة إلى أساس قوى من المفاهيم والأساليب في مجال إدارة الأفراد لكى يؤدوا وظائفهم . 

وبسبب أن كل المديرين لديهم بعض المسنونيات المتعلقة بالأفراد؛ فإن إدارة الموارد البشرية مرة أخرى - أصبحت ضرورة لكل طلاب علم الإدارة؛ وليس فقط لأولئك الذين في يوم ما سيحملون لقب “مدير إدارة الموارد البشرية” والموضوع الجوهري الآخر هو إن هذا المؤلف يستمر في التركيز على التطبيقات العمنية التي تساعد كل المديرين على أداء مسئولياتهم المتعلقة بالأفراد.

ولقد أضاف المؤلف الكثير من الموضوعات التي تحمل عنوان «كيف»؛ مثل كيف يمكن التعامل مع العاملين الفاسدين أو مذيري الشغب (الفصل الخامس عشر)» وكيف يمكن لأصحاب المشروعات الصغيرة أن وضعوا نظم إدارة موارد بشرية يدوية (غير محوسبة). إن التطورات التكنو نوجية تغير وبشكل سريع كيف نعمل. وكيف نتعلم؛ ولذا فانك ستجد أن هناك قفزة في استخدام هذا الكتاب لمحتوى التكنولوجيا وإدارة الموارد البشرية. وبعض الاضافات . وفي النهاية خلق ميزة تنافسية من خلال تعزيز استمرار عملية انتماء الموظف كفكرة متكاملة . 

تحميل الكتاب




reaction:

تعليقات