القائمة الرئيسية

الصفحات

مشاركات متميزة

كورونا يجبر تركيا على إغلاق المدارس و أردوغان يقترح حلولا تسبق العالم


كورونا يجبر تركيا على إغلاق المدارس و أردوغان يقترح حلولا تسبق العالم







أعلن وزير التربية الوطنية التركي ضياء سلجوق خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة أنقرة اليوم الخميس، تعطيل المدارس لمدة أسبوعين اعتبارا من الاثنين 16 مارس.

وأضاف ضياء سلجوق أن تركيا ستقدم للعالم نموذجا غير مسبوق للتعليم عن بعد، مشيرا إلى أن وزارته مستعدة لتنفيذ كل ما يلزم من أجل منع عرقلة تعليم التلاميذ وتعويض ما قد يفوتهم من دروس ضمن تدابير الوقاية من كورونا.

وقال: "اتخذنا ما يلزم من تدابير للحيلولة دون عرقلة تعليم أطفالنا، ونحن مستعدون لاتخاذ كافة الإجراءات أمام جميع السيناريوهات المحتملة".

وأشار ضياء سلجوق أن المدارس ستعطل من 16 مارس حتى الـ30 من الشهر ذاته حفاظا على سلامة التلاميذ وعائلاتهم.

وأوضح الوزير أنه سيتم تطبيق نظام التعليم عن بعد وإعطاء الدروس للتلاميذ عبر التلفزيون والإنترنت مجانا على مستوى وطني لأول مرة في العالم اعتبارا من الاثنين 23 مارس، وذلك ضمن التدابير الوقائية ضد الأوبئة.

ونصح الوزير التلاميذ بالبقاء في منازلهم و عدم مغادرتها الا في الظروف القصوى خاصة في الأسبوع الأول من العطلة وأكد أن كافة شركات الاتصالات في تركيا ستوفر خدمة الوصول إلى الإنترنت بشكل مجاني لجميع التلاميذ و الأساتذة عبر "شبكة معلومات التعليم".

وفي وقت سابق من يوم الخميس، أعلن الناطق باسم الرئاسة التركية إبرهيم قالن اتخاذ بلاده سلسلة تدابير احترازية ضد فيروس كورونا، عقب اجتماع ترأسه الرئيس رجب طيب أردوغان في المجمع الرئاسي بأنقرة.

المصدر: وكالات

reaction:

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق