القائمة الرئيسية

الصفحات

مشاركات متميزة

أفضل 10| معلومات مدهشة عن شركة غوغل العملاقة | Top 10

أفضل 10| معلومات مدهشة عن شركة غوغل العملاقة | Top 10



ا Google الشركة الجبارة والشهيرة, والتي يرتفع نفوذها بشكل مضطرد, بسبب كل ما سهلته لمستخدمي الشبكة العنكبوتية من خدمات زادت من سهولة تصفحهم للشبكة العنكبوتية, بل ساهمت أيضاً بفعالية في مسارحياتهم اليومية, في هذه المدونة سوف نقربكم من بعض المعطيات التي من المفترض أنكم لم تسمعوا بها من قبل عن هذه الشركة العملاقة.
1- كيفما كتبت Google سوف يظهر لك محرك البحث:
قامت غوغل بالاستحواذ على كافة النطاقات المشابهة لاسمها املائياً, فإذا كتبت googlr.com أو gogle.com أو gooogle.com أو …. سوف يظهر لك Google.
و ذلك حتى ييسر على العملاء الوصول الى رابط الصفحة حتى اذا قام ب كتابة الرابط بشكل خاطئ.
2- تهجئة Google خاطئة:
الجميع  يلفظها غوغِل, لكن الطريقة الصحيحة التي أرادها كل من Larry Page و Sergey Brin هي غوغُل, وهو العدد الذي يساوي 1 بعده مئة 0 واختار كل منهما هذا الاسم لأنهما يرغبان في خلق شركة تقدم كمية هائلة من المعلومات عبر الشبكة العنكبوتية.
3- Brin و Page تنازلا عن اكمال دراستهم الجامعية:
اكمل كل من المؤسسَين درجة الماستر في علوم الكمبيوتر, وكانوا في مسارهم لنيل شهادة الدكتوراه, لكنهم تنازلوا عنها لكي يكرسوا كل وقتهم  لتطوير شركة جوجل و تنصيبها الأولى عالميا و أختارا لها إسما هو – backrub- 
و هي تعني حك الدهر و بعدها بدلو التسمية الى غوغل

4- بدأت غوغل في قبو منزل:
بدأت هذه الشركة في قبو منزل, حيث كان كل من Page و Brin قد اكتروه من زميلتهم Susan Wojcicki,  حاليا هي المديرة العامة لليوتيوب للعمل على وضع خطة عمل و وضع الأدوات و الإستراتيجيات التي اوصلتهم الى إنشاء شركة متفردة و مميزة.و بعد نجاحها و انتشارها و بسبب ضائقة مالية قررا سنة الف و تسع مئة و تسعة و تسعون بيعها ب مليونيورو فقط ثم تراجعا عن الفكرة .غوغل تجني سنويا فقط من الإعلانات مليارات الدولار.
5- أكثر من خمس مليارات ساعة تشاهد شهرياً عبر يوتيوب بجميع الغات حول العالم و عبر جودات متعدة من جودة الهاتف الى فور كي و بمحتوى منوع ومنضبط لقوانين منظِمة مُعلنة.
6- غوغل تتبنى التبرعات والأعمال الخيرية:
تتبرع غوغل سنوياً بما يزيد عن مئة مليون دولار, في القضايا الخيرية, مثلاً للمجاعات, للمنح الدراسية, للمنكوبين.

7- كل ثانية هناك ما يزيد عن مليوني بحث عبر غوغل.
من جميع القارات يجرب الملايين من المستخدمين البلوغ الى المعلومة عبر محرك البحث الأكثر شهرة و الأكثر سرعة و كفاءة و بذلك يستحوذ محرك البحث غوغل على خمسة و تسعون بالمئة من محاولات البحث
8- هدف غوغل بعيد عن أهداف مختلف الشركات:
تهدف هذه الشركة إلى تقليل الوقت المطلوب من العميل, فالتسهيلات التي تقدمها هدفها الوحيد هو القيام بالعمل المطلوب باقصى سرعة, على عكس المواقع الأخرى التي تهدف إلى زيادة الوقت المطلوب من العميل.
9- قامت Google عبر Street View بتصوير أكثر من سبعة  مليون كيلو متر من الشوارع والممرات.و هذا المخطط يحاول وضع ملايين من المشاهد و المقاطع و آلاف الخرائط رهن إشارة الباحثين عنها في العالم.
10- غوغل عبارة عن أكثر من مئة و خمسون شركة في شركة واحدة:
كل سنة يكبر نفوذ غوغل وتتزايد سيطرتها على العالم الالكتروني, وهذه الطريقة التي تتبعها غوغل هي التي جعلتها من أكبر شركات العالم, من Youtube إلى Waze ثم  وMotorola والكثير من الشركات المختلفة التي اشترتها غوغل.

فان هذه الأرقام والمعلومات تفيدنا أنه يجب على كل انسان في العالم العربي لديه مشروع او فكرة حتى لو كان صعبا أن يحاول مرات كثيرة ويعمل عليها , لعل شركة عربية تكون من أقوى الشركات العالمية في المستقبل, مثل Page و Brin أظنهم لم يتوقعوا أن تصبح شركتهم بهذه القوة وهذا الحجم, لكنهم تعبوا كثيرا وسهروا الليالي لكي ينالوا شرف المحاولة.
(ومن يتهيب صعود الجبال   يعش أبد الدهر بين الحفر)

reaction:

تعليقات